أفضل 5 زيوت للبشره الدهنية

  
إن كنتي من أصحاب البشرة الدهنية فبالطبع تعاني من الإفرازات والحبوب والبثور والتهيج الدائم للبشرة وأكثر ما تعانى منه هو أثار الحبوب بعد علاجها .

حيث تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشاراً سواء في الأجواء الرطبة أو الحارة ، ويفتقد أصحاب هذه البشرة النضارة لما يعانون منه من بهتان البشرة وظهور رؤوس ذات لون أبيض وأخرى أسود ، وظهور حب الشباب من فترة لأخرى وفساد المكياج بعد عدة ساعات من وضعه .

ولكن من الجانب الآخر ،،، يعتبر أصحاب البشرة الدهنية الأسعد خظاً والأكثر شباباً ...
أنا شخصياً أفضل أكثر البشرة الدهنية ، فإنها أفضل البشرات عمراً وآخر بشرة يظهر بها تجاعيد ، فمن الممكن أن تكون بشرتك الدهنية أهم ميزه لو عرفتي تتعملي معاها صح .

وإليكي مجموعة من أفضل 5 زيوت للبشرة الدهنية ، ولا يجب الإستغناء عنها ...

1- زيت الترمس :
يعتبر زيت الترمس من الزيوت ذو القيمة الغذائية العالية ، فهو غني بالبروتينات والألياف ويحتوى علي نسبة دهون قليلة جداً ، ويحمي أيضا من أشعة الشمس فوق البنفسجية ، كما أنه يزيل آثار النمش بصورة ملحوظة ، ويحمي أيضاً الجلد من التجاعيد فهو مثالي لبشرتك .

2- زيت بذور العنب :
يقوى أغشية الخلايا ويحسن الجلد لاحتوائه علي حامض اليلنوليك ، ويقضي علي حب الشباب والبثور ، ويشد الجلد وينعمه .

3- زيت الليمون :
يعتبر زيت الليمون قابض للمسام لاحتوائه على خواص مطهره ، فيستخدم في علاج الحبوب والبثور ، ويخلص البشرة من الدهون الزائدة فهو صديق البشرة الدهنية . 

4- زيت الجوجوبا :
هو ذهب الصحراء ، فهو يعمل علي تنقية الوجه وتنظيف المسام ، هو مطهر غير دهني فلا يترك أي أثر علي البشرة ، ويعتبر من أقوى مرطبات البشرة علي مادة السيراميد المسئولة عن ترطيب البشرة ، كما أنه يقلل من التجاعيد والخطوط لاحتوائه علي فيتامين E ويستخدم أيضاً كمنظف البشرة وإزالة بقايا الميك أب .

5- زيت الورد :
ضروري للبشرة الدهنية ، فهو يعمل كمادة قابضة تساعد في شد الجلد وتفتيح لون البشرة ، فهو مضاد للجراثيم حيث يعمل كعلاج فعال للبشرة من حب الشباب ، فهو يحمي البشرة من أشعة الشمس ويخلصها من البقع الغير مرغوب فيها ، ويساعد أيضاً في التوازن الهرموني للبشرة ، ويجعل بشرتك موحدة اللون وفي صورة مثالية .

ختاماً ،،، لا بد من اقتناء هذه الزيوت باستمرار لضمان بشرة خالية من الحبوب والدمامل والرؤوس السوداء ، وللحصول على بشرة ذات لون موجد وذو ترطيب مثالي .

شاركي الموضوع على الشبكات الاجتماعية للفائدة

مواضيع ذات صلة

أفضل 5 زيوت للبشره الدهنية
4/ 5
Oleh